دور التدقيق التسويقي في الاستراتيجيات التسويقية المستدامة بالامانه العامه للمجلس الاعلي للتخطيط في دولة الكويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التجارة

2 كلية التجارة - جامعة كفر الشيخ

المستخلص

استهدفت هذه الدراسة تقديم نموذج معياري للتدقيق التسويقي في تقييم فعالية الاستراتيجيات التسويقية المستدامة بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط في دولة الكويت، وتوصلت الدراسة إلي عدد من التنائج أهمها: إن المحددات الإدارية لعملية التدقيق التسويقي تلعب دورًا مهما في نجاح فعالية الإستراتيجية التسويقية المستدامة، توافر المعلومات الخاصة بعملية التدقيق التسويقي سيقلل ويحد من تلك العملية وبالتالي سيكون تأثير ذلك مباشر علي فعالية الإستراتيجية التسويقية المستدامة وتحسين من مستواهها،أهمية التدقيق التسويقي ومنافعه الكبيرة في تفعيل تسويق الخدمات من خلال تعميق إدارك الإدارات بمفهوم وتطبيقات ومنافع التسويق ودوره في دعم متطلباته، وجود علاقة ايجابية بين تطبيق التدقيق التسويقي وفعالية الاستراتيجيات التسويقية المستدامةالحكومية بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط في دولة الكويت، وجود تأثير تأثير معنوي ذو دلالة إحصائية لإجمالي المتغير المستقل التدقيق التسويقي على اجمالي المتغير التابع الاستراتيجات التسويقية المستدامة، يوجد تأثير معنوي ذو دلالة إحصائية لإجمالي بعد تدقيق استراتيجية السوق على اجمالي المتغير التابع الاستراتيجات التسويقية المستدامة، يوجد تأثير معنوي ذو دلالة إحصائية لإجمالي بعد تدقيق البيئة التسويقية على اجمالي المتغير التابع الاستراتيجات التسويقية المستدامة.

الكلمات الرئيسية