الأهداف والنطاق

تهدف مجلة الدراسات التجارية المعاصرة إلي نـشـر الدراسات في جميع العـلوم التجارية (إدارة الأعمال – المحاسبة – الاقتصاد – التأمين –  الإحصاء – نظـــم المعلومـات – السـلـوک وعـلـم النفس الـتنـظـيمـي) وذلک بهدف تحقيق الاهداف التالية:

  1. فتح المجال أمام الأفکار الجادّة والمتخصّصة لإثراء قيمة البحث العلمي والإضافة في تلک المجالات سواء من الباحثين المهتمين بنشر بحوثهم في المجلة أو طلاب العلم والمعرفة.
  2. نشر وتبادل المعارف والاهتمامات المشترکة بين الباحثين في مجالات الدراسات التجارية.
  3. رفع مستوى البحث العلمي و تطبيقاته ذات العائد المباشر على خطط التنمية و خدمة المجتمع من خلال مساهمة البحث العلمي في حل مشکلات التطبيق العملي بما يساهم في تدنية الفجوة بين النظرية و التطبيق.
  4.  تيسير حاجات الباحثين على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية  في مجال بحوث التجارة من خلال نشر بحثي علمي إلکتروني متخصص لخدمة الباحثين في المجال التجاري.