تهدف مجلة الدراسات التجارية المعاصرة إلي نـشـر الدراسات في جميع العـلوم التجارية (إدارة الأعمال – المحاسبة – الاقتصاد – التأمين – الإحصاء – نظـــم المعلومـات – السـلـوک وعـلـم النفس الـتنـظـيمـي) وذلک بهدف تحقيق الاهداف التالية:
- فتح المجال أمام الأفکار الجادّة والمتخصّصة لإثراء قيمة البحث العلمي والإضافة في تلک المجالات سواء من الباحثين المهتمين بنشر بحوثهم في المجلة أو طلاب العلم والمعرفة.
- نشر وتبادل المعارف والاهتمامات المشترکة بين الباحثين في مجالات الدراسات التجارية.
- رفع مستوى البحث العلمي و تطبيقاته ذات العائد المباشر على خطط التنمية و خدمة المجتمع من خلال مساهمة البحث العلمي في حل مشکلات التطبيق العملي بما يساهم في تدنية الفجوة بين النظرية و التطبيق.
- تيسير حاجات الباحثين على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية في مجال بحوث التجارة من خلال نشر بحثي علمي إلکتروني متخصص لخدمة الباحثين في المجال التجاري.