يهدف هذا البحث إلي معرفة تأثير طرق الترويج الإلكتروني في جذب المتطوعين من خلال الوعي التطوعي وتحديد تأثير طرق الترويج الإلكتروني والتي تناولها البحث مثل (الترويج بإستخدام البريد الإلكتروني و الترويج باستخدام الفيس بوك كأحد مواقع التواصل الاجتماعي والترويج باستخدام الهاتف المحمول والترويج باستخدام محركات البحث والترويج باستخدام الموقع الإلكتروني ) في نشر الوعي التطوعي وتحديد تأثير الوعي التطوعي في ولاء المتطوعين من طلاب الجامعة محل الدراسة وتحديد أي من طرق الترويج الإلكتروني تؤثر في رضا المتطوعين بتوسيط الوعي التطوعي . وتم جمع البيانات من 367 مفردة من طلاب جامعة كفرالشيخ وتحليلها باسلوب تحليل المسار . وأظهرت النتائج وجود إرتباط إيجابي معنوي بين تأثير طرق الترويج الإلكتروني وكلاً من بعدي جذب المتطوعين والوعي التطوعي بالإضافة لوجود تأثير مباشر معنوي لأبعاد طرق الترويج الإلكتروني علي كلاً من بعدي جذب المتطوعين والوعي التطوعي . ويزداد تأثير أبعاد طرق الترويج الإلكتروني علي جذب المتطوعين بتوسط الوعي التطوعي . وتم تقديم مجموعة من التوصيات وفق نتائج البحث .
أبوالمجد, أحمد فوزي شوقي, & العباسي, ايناس محمد محمد. (2024). الوعي التطوعي كمتغير وسيط بين طرق الترويج الإلكتروني وجذب المتطوعين دراسة تطبيقية علي طلاب جامعة كفرالشيخ. مجلة الدراسات التجارية المعاصرة, 10(17), 1537-1566. doi: 10.21608/csj.2024.394828
MLA
أحمد فوزي شوقي أبوالمجد; ايناس محمد محمد العباسي. "الوعي التطوعي كمتغير وسيط بين طرق الترويج الإلكتروني وجذب المتطوعين دراسة تطبيقية علي طلاب جامعة كفرالشيخ", مجلة الدراسات التجارية المعاصرة, 10, 17, 2024, 1537-1566. doi: 10.21608/csj.2024.394828
HARVARD
أبوالمجد, أحمد فوزي شوقي, العباسي, ايناس محمد محمد. (2024). 'الوعي التطوعي كمتغير وسيط بين طرق الترويج الإلكتروني وجذب المتطوعين دراسة تطبيقية علي طلاب جامعة كفرالشيخ', مجلة الدراسات التجارية المعاصرة, 10(17), pp. 1537-1566. doi: 10.21608/csj.2024.394828
VANCOUVER
أبوالمجد, أحمد فوزي شوقي, العباسي, ايناس محمد محمد. الوعي التطوعي كمتغير وسيط بين طرق الترويج الإلكتروني وجذب المتطوعين دراسة تطبيقية علي طلاب جامعة كفرالشيخ. مجلة الدراسات التجارية المعاصرة, 2024; 10(17): 1537-1566. doi: 10.21608/csj.2024.394828