هدفت الدراسة الحالية لفحص العلاقة بين تحليلات البيانات الضخمة و نية تحول العملاء ، و التأكد من وجود دور لتحليلات البيانات الضخمة في التنبؤ بنية تحول العملاء ، بالإضافة للتحقق من تأثير ابعاد تحليلات البيانات الضخمة في التنبؤ بنية تحول العملاء ، و تم جمع البيانات من 400 مفردة باستخدام نماذج جوجل و من خلال انشاء حملة إعلانية في الفيسبوك موجهة لمستخدمي التليفون المحمول للشركات الأربعة العاملة في محافظة كفر الشيخ من خلال قائمة استقصاء ، و تم الاعتماد علي عدة اساليب احصائية منها تحليل المشاعر . و أظهرت النتائج وجود ارتباط معنوي بين ابعاد تحليلات البيانات الضخمة و نية تحول العملاء ، بالإضافة لوجود تأثير إيجابي معنوي لأبعاد تحليلات البيانات الضخمة و نية تحول العملاء، كذلك أظهرت النتائج قدرة تحليلات البيانات الضخمة علي التنبؤ بنسبة 73% من نية تحول العملاء . و قدمت الدراسة الي شركات الاتصالات الاربعة مجموعة من التوصيات و الاقتراحات و الحلول التي تساعد في الاستفادة من تحليلات البيانات الضخمة
النجار, طارق, أحمد, حسين مصيلحي سيد, & العباسي, ايناس محمد. (2024). دور تحليلات البيانات الضخمة في التنبؤ بنية تحول العملاء باستخدام تحليل المشاعر دراسة تطبيقية علي شركات التليفون المحمول في مصر. مجلة الدراسات التجارية المعاصرة, 10(17), 1286-1336. doi: 10.21608/csj.2024.394564
MLA
طارق النجار; حسين مصيلحي سيد أحمد; ايناس محمد العباسي. "دور تحليلات البيانات الضخمة في التنبؤ بنية تحول العملاء باستخدام تحليل المشاعر دراسة تطبيقية علي شركات التليفون المحمول في مصر", مجلة الدراسات التجارية المعاصرة, 10, 17, 2024, 1286-1336. doi: 10.21608/csj.2024.394564
HARVARD
النجار, طارق, أحمد, حسين مصيلحي سيد, العباسي, ايناس محمد. (2024). 'دور تحليلات البيانات الضخمة في التنبؤ بنية تحول العملاء باستخدام تحليل المشاعر دراسة تطبيقية علي شركات التليفون المحمول في مصر', مجلة الدراسات التجارية المعاصرة, 10(17), pp. 1286-1336. doi: 10.21608/csj.2024.394564
VANCOUVER
النجار, طارق, أحمد, حسين مصيلحي سيد, العباسي, ايناس محمد. دور تحليلات البيانات الضخمة في التنبؤ بنية تحول العملاء باستخدام تحليل المشاعر دراسة تطبيقية علي شركات التليفون المحمول في مصر. مجلة الدراسات التجارية المعاصرة, 2024; 10(17): 1286-1336. doi: 10.21608/csj.2024.394564