دور تحليلات البيانات الضخمة في التنبؤ بنية تحول العملاء باستخدام تحليل المشاعر دراسة تطبيقية علي شركات التليفون المحمول في مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التجارة جامعة كفر الشيخ

2 Egypt , Cairo , Mohandseen 25 st gamet el dwell

3 استاذ ادارة الاعمال المساعد

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية لفحص العلاقة بين تحليلات البيانات الضخمة و نية تحول العملاء ، و التأكد من وجود دور لتحليلات البيانات الضخمة في التنبؤ بنية تحول العملاء ، بالإضافة للتحقق من تأثير ابعاد تحليلات البيانات الضخمة في التنبؤ بنية تحول العملاء ، و تم جمع البيانات من 400 مفردة باستخدام نماذج جوجل و من خلال انشاء حملة إعلانية في الفيسبوك موجهة لمستخدمي التليفون المحمول للشركات الأربعة العاملة في محافظة كفر الشيخ من خلال قائمة استقصاء ، و تم الاعتماد علي عدة اساليب احصائية منها تحليل المشاعر .
و أظهرت النتائج وجود ارتباط معنوي بين ابعاد تحليلات البيانات الضخمة و نية تحول العملاء ، بالإضافة لوجود تأثير إيجابي معنوي لأبعاد تحليلات البيانات الضخمة و نية تحول العملاء، كذلك أظهرت النتائج قدرة تحليلات البيانات الضخمة علي التنبؤ بنسبة 73% من نية تحول العملاء .
و قدمت الدراسة الي شركات الاتصالات الاربعة مجموعة من التوصيات و الاقتراحات و الحلول التي تساعد في الاستفادة من تحليلات البيانات الضخمة

الكلمات الرئيسية