توسيط الصورة الذهنية للعلامة ومتغيرات جودة العلاقة مع العميل في العلاقة بين شخصية العلامة والکلمة المنطوقة الإيجابية: بالتطبيق على عملاء السيارات بجمهورية مصر العربية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة المنصورة

المستخلص

استهدفت تلک الدراسة توضيح الدور الوسيط للصورة الذهنية للعلامة ومتغيرات جودة العلاقة مع العميل في العلاقة بين شخصية العلامة والکلمة المنطوقة الإيجابية من خلال التطبيق على عملاء السيارات بجمهورية مصر العربية باستخدام أسلوب Structural Equation Modeling بالاعتماد على برنامج Smart PLS-SEM))، ومن خلال جمع عينة من آراء مالکي السيارات الخاصة في مصر توصلت الدراسة إلى أن وجود تأثير مباشر لأبعاد شخصية العلامة على تکوين الکلمة المنطوقة الإيجابية ويزيد هذا التأثير نتيجة لدخول الصورة الذهنية للعلامة ومتغيرات جودة العلاقة کمتغيرات وسيطة في العلاقة بينهم.
وتتوسع مصر حاليًا في صناعة السيارات في إطار حرکة التنمية الجديدة الرامية إلى تعزيز الطاقة الإنتاجية المحلية، وتستهدف مصر، کجزء من استراتيجيتها لصناعة السيارات، تصنيع 500000 سيارة سنويًا بحلول عام 2022، وسيتم تصدير 100000 سيارة منها، وتهدف لرفع نسبة المکونات المنتجة محليًا في التصنيع (تقارير الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة2019/2021، رؤية مصر 2030)، مما يُعطي هذه الدراسة بعداً استراتيجياً وأهمية تطبيقية خاصة لمجتمع الدراسة، ويقوم الباحث في الصفحات التالية باستعراض ما اطلع عليه من عناصر تتعلق بمتغيرات الدراسة.

الكلمات الرئيسية