العلاقة بين إدارة علاقات العملاء الإلکترونية وارتباط العميل الإلکتروني " دراسة تطبيقية على شرکات الأدوية المستخدمه تطبيقات الاوراکل"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى التعرف علي العلاقة بين إدارة علاقات العملاء الإلکترونية والارتباط الإلکتروني للعميل " وذلک بالتطبيق على شرکات الأدوية المستخدمة تطبيقات الاوراکل" ". اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي ، وتمثل مجتمع البحث فى عملاء شرکات الأدوية ، واختارت الباحثة 6 شرکات بمعدل شرکتين في کل من ( القاهرة – الإسکندرية – المنصورة ) وبلغ إجمالي عينة البحث ( 404 ) عميل من عملاء شرکات الأدوية محل الدراسة . واستخدمت الباحثة قائمة استقصاء تم اعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات الدراسة. وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط ذات دلالة إحصائية بين متغير "إدارة علاقات العملاء الالکترونية" وأبعاده ومتغير "ارتباط العميل الإلکتروني" وأبعاده، کما يزداد التأثير المعنوى الايجابى لأبعاد إدارة علاقات العملاء الإلکترونية على ارتباط العميل الإلکتروني.    

الكلمات الرئيسية