سعت الدراسة الى التعرف على مدى تأثير إستراتيجية المحيط الأزرق على نية إعادة الشراء لدى عملاء شركات السياحة بمصر ،وتحديد مدى تأثير إستراتيجية المحيط الأزرق على تجربة عملاء شركات السياحة بمصر، وإكتشاف مدى تأثير تجربة عميل شركات السياحة بمصر على نية إعادة الشراء لديهم ، واخيراً التعرف على الدور الوسيط لتجربة عملاء شركات السياحة بمصر في العلاقة بين إستراتيجية المحيط الأزرق و نية إعادة الشراء.وذلك من خلال الإجابة على تساؤل البحث وهو مامدى تأثير تجربة عملاءشركات السياحة بمصر( العاطفية، الإدراكية ، الحسية، السلوكية) كمتغير وسيط على العلاقة بين إستراتيجية المحيط الأزرق ( الزيادة، الإستبعاد، التقليص ، الإبتكار) و نية إعادة الشراء ( نوايا تكرار التعامل،الميل العام للحصول على نفس الخدمة بمرور الوقت، تكرارية التعامل) ،وقد اختيرت عينة عمدية قوامها ( 385 ) عميلاً من عملاء شركات السياحة في مصر اخضعت اجاباتهم للاختبار والتحليل, وقد اشارت النتائج الاحصائية الى وجود تأثير معنوي لإستراتيجية المحيط الأزرق في نية إعادة الشراء من خلال تجربة العميل وذلك على مستوى عينة البحث.
عبد الواحد, يارا. (2025). الدور الوسيط لتجربة العميل على العلاقة بين إستراتيجية المحيط الإزرق ونية إعادة الشراء دراسة تطبيقية على عملاء شركات السياحة بمصر. مجلة الدراسات التجارية المعاصرة, 11(22), 419-483. doi: 10.21608/csj.2025.423684.1663
MLA
يارا عبد الواحد. "الدور الوسيط لتجربة العميل على العلاقة بين إستراتيجية المحيط الإزرق ونية إعادة الشراء دراسة تطبيقية على عملاء شركات السياحة بمصر", مجلة الدراسات التجارية المعاصرة, 11, 22, 2025, 419-483. doi: 10.21608/csj.2025.423684.1663
HARVARD
عبد الواحد, يارا. (2025). 'الدور الوسيط لتجربة العميل على العلاقة بين إستراتيجية المحيط الإزرق ونية إعادة الشراء دراسة تطبيقية على عملاء شركات السياحة بمصر', مجلة الدراسات التجارية المعاصرة, 11(22), pp. 419-483. doi: 10.21608/csj.2025.423684.1663
VANCOUVER
عبد الواحد, يارا. الدور الوسيط لتجربة العميل على العلاقة بين إستراتيجية المحيط الإزرق ونية إعادة الشراء دراسة تطبيقية على عملاء شركات السياحة بمصر. مجلة الدراسات التجارية المعاصرة, 2025; 11(22): 419-483. doi: 10.21608/csj.2025.423684.1663