الدور الوسيط للجدارات الوظيفية لرجال المبيعات في العلاقة بين التسويق بالفيديو القصير وبناء هوية العلامة: الدور المعدل لخبرة العملاء الذكية في قطاع العقارات المصري

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة كفر الشيخ، كلية التجارة، قسم إدارة الأعمال

المستخلص

تحاول الدراسة الحالية التعرف على الدور الوسيط للجدارات الوظيفية لرجال المبيعات في العلاقة بين التسويق بالفيديو القصير وبناء هوية العلامة، والكشف عن مدى وجود دور معدل لخبرة العملاء الذكية في العلاقة بين التسويق بالفيديو القصير والجدارات الوظيفية لرجال المبيعات في قطاع العقارات المصري، والتعرف على مدى وجود فروق في تقييم عينة الدراسة لمستوى متغيرات الدراسة (التسويق بالفيديو القصير، الجدارات الوظيفية لرجال المبيعات، بناء هوية العلامة، وخبرة العملاء الذكية) باختلاف خصائصهم الديموغرافية (النوع، العمر، والمستوى التعليمي). اعتمد البحث في إجراء التحليل والتفسير للعلاقات بين المتغيرات على المنهج الوصفي، وقد جاءت الدراسة الميدانية بالتطبيق على (384) مفردة من العملاء الذين يشاهدون الفيديوهات القصيرة لأهم شركات قطاع العقارات بالسوق المصري من خلال سحب عينة ميسرة غير احتمالية. وقد أفادت النتائج بوجود يوجد تأثير معنوي للتسويق بالفيديو القصير وأبعاده (المحتوى، السيناريو، التفاعلية، الفائدة المدركة، ومشاركة المؤثر) على الجدارات الوظيفية لرجال المبيعات وعلى بناء هوية العلامة، كما يوجد تأثير إيجابي ومعنوي للجدارات الوظيفية لرجال المبيعات على بناء هوية العلامة، وأنه يوجد تأثير وسيط إيجابي ومعنوي للجدارات الوظيفية لرجال المبيعات في العلاقة بين التسويق بالفيديو القصير وبناء هوية العلامة، ويوجد دور معدل لخبرة العملاء الذكية في العلاقة بين التسويق بالفيديو القصير والجدارات الوظيفية لرجال المبيعات، وأخيراً توجد فروق معنوية في تقييم عينة الدراسة لمستوى متغيرات الدراسة باختلاف النوع والعمر والمستوى التعليمي.

الكلمات الرئيسية