أثر تسويق المؤثرين على نوايا إعادة الشراء لدى متابعى المؤثرين عبر مواقع التواصل الإجتماعى : دراسة تطبيقية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى

2 كلية الأعمال، جامعة المنصورة الجديدة

3 كلية الإدارة والتكنولوجيا، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى

المستخلص

المستخلص:

إستهدفت الدراسة تحديد تأثير أبعاد تسويق المؤثرين المتمثلة فى (جاذبية المؤثرين، خبرة المؤثرين، الجدارة بالثقة في المؤثرين) على أبعاد نوايا إعادة الشراء (نوايا الشراء، تكرارية الشراء، الميل العام للمستهلك ) لدى متابعى المؤثرين عبر مواقع التواصل الإجتماعى، وقد إعتمدت الباحثة على قائمة الإستقصاء كأداة رئيسية فى جميع بيانات الدراسة من متابعى مؤثرى مستحضرات التجميل عبر مواقع التواصل الإجتماعى، وبلغ حجم العينة (٣٨٤)، عدد قوائم الإستقصاء الصحيحة للتحليل الإحصائي (٣٣١)، كما بلغت نسبة الإستجابة (٨٦.١٩٪) . وقد أشارت النتائج إلى وجود تأثير معنوى لأبعاد تسويق المؤثرين مجتمعة على نوايا إعادة الشراء لدى متابعى المؤثرين عبر مواقع التواصل الإجتماعى، كما تبين وجود تأثير معنوى طردى للجدارة بالثقة فى المؤثرين على نوايا إعادة الشراء لدى متابعى المؤثرين عبر مواقع التواصل الإجتماعى، بالإضافة إلى عدم وجود تأثير معنوى لجاذبية المؤثرين على نوايا إعادة الشراءلدى متابعى المؤثرين عبر مواقع التواصل الإجتماعى، وتبين عدم وجود تأثير معنوى لخبرة المؤثرين على نوايا إعادة الشراءلدى متابعى المؤثرين عبر مواقع التواصل الإجتماعى.

الكلمات المفتاحية: المؤثرين عبر وسائل التواصل الإجتماعى، تسويق المؤثرين، نوايا إعادة الشراء.

الكلمات الرئيسية