دور استراتيجيات التسويق الإلكتروني في تحسين الصورة الذهنية لخدمات الشركة المصرية للاتصالات (دراسة حالة من وجهة نظر عملاء الشركة المصرية للاتصالات)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التجارة جامعة العريش

المستخلص

الملخص:-

هدف البحث إلي التعرف علي دور استراتيجيات التسويق الإلكتروني في تحسين الصورة الذهنية للخدمات المختلفة من وجهة نظر عملاء الشركة المصرية للاتصالات (We) ، وقد شمل البحث 484 عميل كعينة عشوائية من عملاء الشركة المصرية للاتصالات ، ولأهداف التحليل الإحصائي تم استخدام البرنامج الاحصائي (SPSS)24 .

وقد أظهرت نتائج التحليل ,واختلار الفروض أن عنصر السعر يأتي في المرتبة الأولي من عناصر التسويق الالكتروني والتي تؤثر علي تحسين الصورة الذهنية لدي عملاء الشركة ، في حين أن عنصر التوزيع جاء في المرتبة الثانية.

ومن حيث العلاقة بين عناصر واستراتيجيات التسويق الالكتروني أثبتت نتائج التحليل وجود علاقة طردية موجبة من عناصر التسويق الالكتروني وتحسين الصورة الذهنية لدي عملاء الشركة.

وكذلك وجود أثر المزيج التسويق الإلكتروني في تعزيز وتحسين الصورة الذهنية.

وقد خلص البحث إلي بعض التوصيات منها ضرورة التأكيد علي أهمية دور التسويق الإلكتروني فمثلا (التوزيع ، السعر ، الخدمة ، الترويج) ذلك من خلال مجموعة من الاستراتيجيات لتسويقه فعالة تعمل علي رفع مستوي تقديم خدمات الشركة المصرية للاتصالات مع ضرورة أن يشمل التسويق الالكتروني علي آليات وسياسيات عمل واضحة عند توفير خدمات الشركة من خلال تخفيض الأسعار بالإضافة إلي توفير الوقت والجهد للحصول علي المعلومات التي يحتاجها العملاء نحو الخدمات المختلفة المقدمة من الشركة المصرية للاتصالات (We).

مصطلحات البحث:-

التسويق الالكتروني – تحسين الصورة الذهنية.

Abstract:-

The aim of the research is to identify the role of e-marketing strategies in improving the mental image of various services from

الكلمات الرئيسية