أثر التسويق الاستراتيجي المستدام على القرار الشرائي المستدام دراسة ميدانية على شركات الصناعات الغذائية بدولة الكويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التجارة جامعة كفرالشيخ

2 أستاذ ورئيس قسم إدارة الأعمال

3 كلية التجارة - جامعة كفر الشيخ

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى تطبيق التسويق الاستراتيجي المستدام بشركات الصناعات الغذائية بدولة الكويت، التعرف على مستوى تطبيق الاستخبارات التسويقية بشركات الصناعات الغذائية بدولة الكويت ، توضيح طبيعة العلاقة بين دور التسويق الاستراتيجي والاستخبارات التسويقية بشركات الصناعات الغذائية بدولة الكويت، التعرف على طبيعة العلاقة بين الاستخبارات التسيوقية والقرار الشرائي المستدام بشركات الصناعات الغذائية بدولة الكويت ، التعرف على العلاقة بين التسويق الاستراتيجي المستدام والقرار الشرائي المستدام من خلال الدور الوسيط للاستخبارات التسويقية بالشركات الصناعية الغذائية بدولة الكويت. توصلت الدراسة يوجد علاقة ارتباطية ايجابية ذات دلالة إحصائية بين أبعاد التسويق الاستراتيجي المستدام والمتمثلة في (التوجه بالسوق, التوجه بالابتكار, التوجه بالأطراف ذو المصلحة, التوجه بخلق القيمة بمشاركة العميل) و القرار الشرائي المستدام لدي عملاء شركات الصناعات الغذائية بدولة الكويت,يوجد تأثير ايجابي معنوي ذو دلالة إحصائية للتسويق الاستراتيجي المستدام علي القرار الشرائي المستدام لدي عملاء شركات الصناعات الغذائية بدولة الكويت, يوجد تأثير ايجابي معنوي ذو دلالة إحصائية للتوجه بالسوق كأحد أبعاد التسويق الاستراتيجي المستدام علي القرار الشرائي المستدام لدي عملاء شركات الصناعات الغذائية بدولة الكويت ، يوجد تأثير ايجابي معنوي ذو دلالة إحصائية للتوجه بالابتكار كأحد أبعاد التسويق الاستراتيجي المستدام علي القرار الشرائي المستدام لدي عملاء شركات الصناعات الغذائية بدولة الكويت, يوجد تأثير ايجابي معنوي ذو دلالة إحصائية للتوجه بالأطراف ذو المصلحة كأحد أبعاد التسويق الاستراتيجي المستدام علي القرار الشرائي المستدام لدي عملاء شركات الصناعات الغذائية بدولة الكويت

الكلمات الرئيسية