أثر التمکين النفسي للعاملين على الأداء الفعلي الإيجابي "دراسة تطبيقية على الوحدة المحلية بکفر الجرايدة-کفر الشيخ" The Effect of Psychologica Empowerment on Me Postitve Actual Performance "En Empirica Study Onlocal Unity Kafr Al-Jaraydah - Kafr-A.Shaykh"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المعهد العالي للإدارة وتکنولوجيا المعلومات بکفر الشيخ

المستخلص

ملخص البحث
استهدف هذا البحث تحديد نوع ودرجة قوة العلاقة بين مستوى التمکين النفسي للعاملين في الوحدة المحلية بکفر الجرايدة بمحافظة کفر الشيخ. ومستوى الأداء الفعلي الإيجابي، وکيفية تحسين مستوى الأداء الفعلي لدى للعاملين في الوحدة المحلية بکفر الجرايدة بمحافظة کفر الشيخ من خلال تحسين مستوى تمکينهم النفسي.
وقد توصل البحث إلى عدد من النتائج، وکان من أهمها:
يوثر التمکين النفسي للعاملين في الوحدة المحلية بکفر الجرايدة بمحافظة کفر الشيخ تأثيرًا إيجابيًا في مستوى کافة متغيرات الأداء الفعلي الإيجابي.
وفي نهاية البحث، تم اقتراح عدد من التوصيات، وکان من أهمها:
ضرورة قيام المسؤولين بالوحدة، بالتأکد من وضع کل عامل بالوحدة في الوظيفة التي تتناسب مع مؤهلاته، وقدراته، ومهاراته، بما يؤدي إلى تنمية کفاءة جميع العاملين بالوحدة في أداء أعمالهم، والمحافظة على بيئة إدارية محفزة، حيث تسود اللامرکزية، والعدالة التنظيمية، وزيادة المرتبات والحوافز ، والمشارکة في اتخاذ القرارات ، تحسين بيئة العمل من خلال توفر ألات وأجهزة حديثة مما يؤدي إلى المزيد من إنسجام وولاء وانتماء العاملين للوحدة، وبالتالي، تنمية مستوى الأداء الفعلي الإيجابي.
الکلمات الدالة : التمکين النفسي ، الأداء الفعلي الإيجابي .

الكلمات الرئيسية