أثر دوران مراقبى الحسابات على كل من جودة صياغة ومحتوى وعرض التقارير المالية في بيئة الأعمال المصرية: دراسة ميدانية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التجارة - جامعة كفرالشيخ

2 كلية التجارة - جامعة كفر الشيخ

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر دوران مراقبى الحسابات على جودة )صياغة، محتوى، وعرض( التقارير المالية في بيئة الأعمال المصرية، ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإجراء دراسة ميدانية لاختبار فروض البحث وذلك من خلال تصميم قائمة استبيان على موقع جوجل درايف وإرسال رابط القائمة للفئات المستهدفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبلغت الردود 195 رد وتتمثل عينة الدراسة فى (أكاديمى المحاسبة بالجامعات المصرية، معدى التقارير المالية، مراقبى الحسابات، مستخدمى التقارير المالية) للتعرف على أراء أفراد عينة الدراسة فيما يتعلق بأسئلة البحث.
وقد توصلت الدراسة الميدانية لوجود أثر ذو دلالة معنوية لدوران مراقبى الحسابات على زيادة مستوى جودة كل من صياغة ومحتوى وعرض التقارير المالية فى بيئة الأعمال المصرية عند درجة ثقة 95%, 1. رفض الفرض العدمى الأول وقبول الفرض البديل يوجد أثر ذو دلالة معنوية لدوران مراقبى الحسابات على زيادة جودة صياغة التقارير المالية فى بيئة الأعمال المصرية، عند درجة ثقة 95%.
2. رفض الفرض الفرعى الثانى العدمى وقبول الفرض البديل وهو يوجد أثر ذو دلالة معنوية لدوران مراقبى الحسابات على زيادة جودة محتوى التقارير المالية فى بيئة الأعمال المصرية، عند درجة ثقة 95%.

الكلمات الرئيسية