ملخص الدراسة استهدفت الدراسة التعرف علي تأثير أزمة جائحة کورونا علي الانشطة التسويقية للمشروعات الصغيرة و متناهية الصغر المسجلة بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة و الصغيرة و متناهية الصغر بنطاق محافظة أسوان و قد تم توزيع عدد 120 استمارة استقصاء علي المسئولين عن إدارة هذه المشروعات و قد تم استرداد عدد 94 استمارة بنسبة ردود بلغت 78,3% ، و قد جاءت نتائج الدراسة لتوضح أن الأداء التسويقي بشکل عام للمشروعات محل الدراسة الناتج عن تأثيرات أزمة جائحة کورونا جاء ضعيفاً ، و أن رد الفعل الضعيف هذا شمل کل عناصر المزيج التسويقي لهذه المشروعات من مزيج المنتجات و التسعير و طرق التوزيع و کذلک المزيج الترويجي ، إلا أن طرق التوزيع کانت الأقل ضعفاً و مزيج المنتجات الأکثر ضعفاً کما أوضحت الدراسة انه توجد فروق ما بين المشروعات التي يديرها ذکور و المشروعات التي تديرها إناث ، کما أوضحت الدراسة انه توجد فروق طفيفة ما بين المشروعات بالمناطق الحضرية و المشروعات بالمناطق الريفية و انه لا توجد فروق ما بين المشروعات التجارية و الخدمية و الصناعية و مشروعات الإنتاج الحيواني ، و أخيرا أوضحت انه لا توجد فروق ما بين المشروعات من حيث حجم القرض. الکلمات المفتاحية: الانشطة التسويقية ، أزمة جائحة کورونا ، المشروعات الصغيرة ، المشروعات المتناهية الصغر ، جهاز تنمية المشروعات المتوسطة و الصغيرة و متناهية الصغر ، محافظة أسوان ، المنتجات ، التسعير ، التوزيع ، الترويج .
حسين صالح عبد الغفور برسي, محمد. (2023). أثر أزمة جائحة کورونا علي الانشطة التسويقية للمشروعات الصغيرة و متناهية الصغر بنطاق محافظة أسوان. مجلة الدراسات التجارية المعاصرة, 9(16), 25-72. doi: 10.21608/csj.2023.307351
MLA
محمد حسين صالح عبد الغفور برسي. "أثر أزمة جائحة کورونا علي الانشطة التسويقية للمشروعات الصغيرة و متناهية الصغر بنطاق محافظة أسوان", مجلة الدراسات التجارية المعاصرة, 9, 16, 2023, 25-72. doi: 10.21608/csj.2023.307351
HARVARD
حسين صالح عبد الغفور برسي, محمد. (2023). 'أثر أزمة جائحة کورونا علي الانشطة التسويقية للمشروعات الصغيرة و متناهية الصغر بنطاق محافظة أسوان', مجلة الدراسات التجارية المعاصرة, 9(16), pp. 25-72. doi: 10.21608/csj.2023.307351
VANCOUVER
حسين صالح عبد الغفور برسي, محمد. أثر أزمة جائحة کورونا علي الانشطة التسويقية للمشروعات الصغيرة و متناهية الصغر بنطاق محافظة أسوان. مجلة الدراسات التجارية المعاصرة, 2023; 9(16): 25-72. doi: 10.21608/csj.2023.307351