دوافع الذعر فى الشراء خلال أزمة کورونا (دراسة تطبيقية على المستهلک المصرى)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التجارة جامعة المنوفية

المستخلص

يسعى البحث الحالي إلى التعرف على تأثير دوافع الشراء أثناء أزمة کورونا على سلوک الذعر فى الشراء ، وتتمثل تلک الدوافع فى :الإدراک، الخوف من المجهول، سلوک التأقلم، العوامل النفسية والإجتماعية ، وذلک بالتطبيق على عينة قوامها 350مفردة من المستهلکين المصريين ، وتم استخدام عدد من الأساليب الإحصائية من خلال تطبيق حزمة البرنامج الإحصائي Ver.23 SPSS، حيث کشفت نتائج البحث عن وجود علاقة بين دوافع الشراء الأربعة أثناء أزمة کورونا وبين سلوک الذعر فى الشراء سواء على المستوى الإجمالى للنموذج أو على مستوى کل متغير على حدة. وأخيراً؛ تم مناقشة النتائج وتقديم مجموعة من التوصيات واقتراح عدد من البحوث المستقبلية في هذا الصدد.
الکلمات المفتاحية: الإدراک، الخوف من المجهول ،سلوک التأقلم ،العوامل النفسية والإجتماعية ، سلوک الذعر فى الشراء.

الکلمات المفتاحية: الإدراک، الخوف من المجهول ،سلوک التأقلم ،العوامل النفسية والإجتماعية ، سلوک الذعر فى الشراء.

الکلمات المفتاحية: الإدراک، الخوف من المجهول ،سلوک التأقلم ،العوامل النفسية والإجتماعية ، سلوک الذعر فى الشراء.

الكلمات الرئيسية