دراسة علاقة دور التدريب والتمکين فى الأداء المالى : دراسة تطبيقية على العاملين فى البنوک محل الدراسة بمحافظة أسوان

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

     تهدف الدراسة إلى التعرف على علاقة دور التدريب والتمکين کأحد أهم أبعاد التسويق الداخلى والأداء المالى للعاملين بالبنوک محل الدراسة ، وذلک من خلال مفردات عينة الدراسة الخاصة بالعاملين بالبنوک بمحافظة أسوان قوامها (330 مفردة) وقد استخدم الباحث المنهج الوصفى التحليلى مستخدماً برنامج Spss v.21 ، حيث أظهرت نتائج الدراسة وجود علاقة دور التدريب والتمکين کأحد أهم أبعاد التسويق الداخلى والأداء المالى  کما تبين وجود علاقة سلبية ذات دلالة احصائية للتدريب کأحد أهم أبعاد التسويق الداخلى والأداء المالى للعاملين بالبنوک محل الدراسة ، کما يوصى الباحث باهتمام البنوک بعلاقة دور التمکين کأحد أهم أبعاد التسويق الداخلى على الأداء المالى مع ضرورة تطوير برامج التدريب من قبل العاملين ، لکى يتم تطبيق مفهوم التسويق الداخلى بالشکل الذى يخدم أهداف البنوک محل الدراسة.

الكلمات الرئيسية