أثر الثقافة التسويقية على إجراءات التسويق الداخلي بالتطبيق علي العاملين بفروع بنوک القطاع العام التجارية بمحافظة المنوفية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

سعي البحث الى دارسة العلاقة التأثيرية بين الثقافة التسويقية بأبعادها (جودة الخدمة، والعلاقات الشخصية ومهمة البيع والتنظيم والإتصالات الداخلية  والتجديد والإبتکار) والتسويق الداخلي بإجراءاته (التدريب والتحفيز وثقافة الخدمة والإتصال الداخلي). وذلک من خلال الإجابة على تساؤلات البحث وهو هل تؤثر الثقافة التسويقية في إجراءات التسويق الداخلي واختبار هذا التساؤل على المستوى الميداني في البنوک  التجارية المصرية التابعة لقطاع الأعمال بمحافظة المنوفية ولتحديد مدى وجود فروق بين أفراد العينة نحو متغيرات الدراسة وفقاً لخصائصهم الديموجرافية ، وقد اختيرت عينة عشوائية قوامها ( 175 ) فردا من العاملين  بالبنوک اخضعت اجاباتهم للاختبار والتحليل, وقد اشارت النتائج الاحصائية الى  وجود تأثير معنوي لأبعاد الثقافة التسويقية في إجراءات التسويق الداخلي على مستوى عينة البحث، وکذلک وجود فروق معنوية بين إتجاهات العاملين وفقا لخصائصهم الديموجرافية حول متغيرات الدراسة .

الكلمات الرئيسية