العوامل المؤثرة فى سلوک المشاهد نحو عدم تخطى إعلان اليوتيوب وأثرها على جذب الانتباه : دراسة تطبيقية على طلاب الجامعات الحکومية المصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهتم هذا البحث بصفة رئيسية بتوصيف وتحليل العوامل المؤثرة في سلوک المشاهد نحو عدم تخطي إعلان اليوتيوب , کما يهدف إلى تحديد طبيعة واتجاه العلاقة بين هذه العوامل وجذب انتباه المشاهد نحو الإعلان . ولتحقيق ذلک تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي , وتم استخدام قائمة الاستقصاء الإلکتروني علي طلاب الجامعات الحکومية المصرية بالاعتماد علي العينة العنقودية وقوامها 416 مفردة . وأظهرت نتائج الدراسة الميدانية أن محتوي الإعلان ومقدم الإعلان ومدة الإعلان وتکراره عوامل مؤثرة بشکل معنوي في سلوک المشاهد تجاه عدم تخطي إعلان اليوتيوب . کما کشفت النتائج عن وجود أثر ذو دلالة إحصائية للعوامل المؤثرة في سلوک المشاهد تجاه عدم تخطي إعلان اليوتيوب علي جذب انتباه المشاهد نحو الإعلان . وانتهت الدراسة بمجموعة من التوصيات علي المستويين الأکاديمي والتطبيقي .
 
 

الكلمات الرئيسية